تصميم سياق التعلم في المدرسة لتنمية المواهب

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ علم النفس التربوي والتربية الخاصة بكلية التربية جامعة دمياط، مصر

2 كلية التربة، جامعة دمياط، مصر

المستخلص

تصميم سياق التعلم في المدرسة لتنمية المواهب

المستخلص:

يستكشف هذا المقال سياق التعلم لتنمية المواهب في المدارس العامة؛ حيث تؤثر الجوانب الإجمالية للبيئة من المساحة المادية والعناصر العاطفية والأساليب التربوية على التعلم. إن كيفية اعتقاد المعلمين وإدراكهم لأدوارهم كمعلمين تؤثر على التصميم التعليمي وصنع القرار. في هذه المقالة، سيتم مناقشة البيئة المثالية لتطوير نقاط القوة والمواهب لدى الطلاب وسيتم تقديم اقتراحات عملية لـ "التجديد الشديد للفصل الدراسي".

الكلمات المفتاحية:

الفلسفية/النظرية، تعريف أو مفهوم الموهبة/التفوق، بيئات التعلم، تنمية المواهب، الإبداع، المناهج الدراسية

Title: Designing the Learning Context in School for Talent Development

Author: Nancy B. Hertzog

Abstract:

This article explores the learning context for talent development in public schools. Total aspects of the environment from physical space, affective elements, and pedagogical approaches affect learning. How teachers believe and perceive their roles as teachers influence instructional design and decision making. In this article, the optimal environment for developing students’ strengths and talents will be discussed and practical suggestions for “Extreme Classroom Makeovers” will be offered.

Keywords:

philosophical/theoretical, definition and/or conception of giftedness/talent, learning environments, talent development, creativity, curriculum

الكلمات الرئيسية